الاثنين، ٢٧ يناير ٢٠١٤

يعتقد الناس ان الكلام الكثير يساعد على بيع المنتج، ولكن في الحقيقة الاسئلة الكثيرة عن المشتري هي التي تمكنك من فهم و التعرف على احتياجات المشتري وهكذا تستطيع ان تبين له كيف سيستفيد من المنتج و كيف يلبي المنتج هذه الحاجات .... 

لذلك يجمع المشعوذ معلومات عن مرتاديه كي يوضح لهم انه يعرف احتياجاتهم و يعرف كيف يسدها ...

كذلك اذا اردت ان تبيع سيارة لاحدهم، اذا علمت مثلا انه يقوم بوحلات طويلة و لديه اطفال و يحب العجلة الهوائية .... تستطيع ان تقنعه بشراء السيارة لانها مريحة في السفر وبها مثبت سرعة ... تتسع للاطفال وفيها ميزات امان للاولاد .... حقيبتها الخلفية تتسع للدراجة الهوائية ....

دائما يجب ان تخبر المشتري كيف سيستفيد من مميزات المنتج وليس ذكر هذه الميزات ... مثلا التلفاز به جهاز تحكم عن بعد !!! ولكن عندما تخبره انه يمكنه تغيير القنوات وهو على السرير و بدون ان يترك فراشه في ليلة باردة ... هذا سيكون له تاثير اكبر...

ليست هناك تعليقات: